تتولى إدارة التراخيص مسؤولية الرقابة على أداء مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني للتحقق من مدى إلتزامها بمتطلبات ومعايير الترخيص والاعتماد والتي تضمن تحقيق متطلبات وطموحات كافة الشركاء وتساهم في زيادة أعدد المواطنين العاملين في سوق العمل. كما و توفر هذه المعايير أدوات التقييم الذاتي لهذه المؤسسات التعليمية والتدريبية لتمكينها من مراجعة وتطوير أنظمتها وأدئها بشكل دوري ومستمر وبالتالي الإرتقاء بجودة مخرجات التعليم والتدريب التقني والمهني.
مهام إدارة التراخيص :
- وضع شروط ومعايير الرقابة والتراخيص لكافة مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارة.
- إشراك القطاع الخاص في تزويد سوق العمل في الدولة بقوى عاملة ماهرة قادرة على التكيف مع متطلبات سوق العمل المتغيرة.
- توفير خدمات التراخيص من خلال نظام الكتروني متكامل يمكن مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني من تقديم كافة الوثائق الكترونيا بشكل يساهم في تسهيل وتيسير إجراءات الحصول على الترخيص.